Print this page
وزيرا الإدارة المحلية والبيئة والاقتصاد والتجارة الخارجية يطلعان واقع الأعمال والمشاريع الجاري تنفيذها في محافظة درعا

وزيرا الإدارة المحلية والبيئة والاقتصاد والتجارة الخارجية يطلعان واقع الأعمال والمشاريع الجاري تنفيذها في محافظة درعا

قام وزيرا الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف و الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر خليل بزيارة إلى محافظة درعا بهدف الاطلاع على واقع الأعمال والمشاريع التي نفذت والمشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة .

جولة درعا

ثم عقدا اجتماعا مع أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة وعدد من مدراء القطاعات الخدمية فيها بحضور محافظ درعا خالد الهنوس ، حيث أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة على أهميةإزالة الأنقاض تمهيدا للبدء بمشاريع إعادة الاعمار التي تم رصد المبالغ اللازمة لتنفيذها وفق المدد الزمنية المحددة وتوزيعها ضمن خطط واضحة لإنفاقها حسب الأولويات .

مشيرا انه سيتم العمل في المشاريع الاستثمارية والخدمية وأهمها إزالة الأنقاض وتنظيف المدينة والشوارع ووضع آلية عمل جديدة لمساعدة المواطنين وتأمين مستلزماتهم وبأقصر وقت ممكن .

جولة درعا2

وخلال الاجتماع تم الطلب من المديريات التي تقدم خدمات للمواطنين في محافظة درعا إعداد دراسة لكل الخدمات التي تقدمها لاطلاعهم على ماتم تنفيذه منها ووجه وزير الإدارة المحلية والبيئة بضرورة تجهيز مراكز لخدمة المواطنين ، وفيما مايتعلق بموضوع النظافة بيّن الوزير مخلوف انه سيتم تزويد المحافظة باليات النظافة بالإضافة لإعادة تأهيل الآليات المعطلة وصيانتها لإعادتها للعمل مباشرة، مشيرا إلى تخصيص مبالغ توزع بالتساوي على كافة الوحدات الادارية في المحافظة لدعمها خدميا .

جولة درعا3

ونظرا لأهمية المناطق الصناعية في تحقيق التنمية المحلية وتوفير فرص عمل للمواطنين أكد السيد الوزير على أهمية إعادة تأهيل المنطقة الصناعية خلال فترة قصيرة تمهيدا لعودة دوران عجلة الإنتاج فيها لما لذلك من انعكاس على حياة المواطنين.

بدوره وزير الاقتصاد سامر خليل أكد أهمية خدمة المواطنين والإسراع في تنفيذ المشاريع وفق الأولويات و الخطة الموضوعة من قبل المحافظة والبرنامج التنفيذي لتأمين المواد والعمل السريع في تلبية الخدمات مبينا جاهزية الحكومة لتأمين كافة طلبات المواطنين وتسهيل أمورهم.

محافظ درعا استعرض الأعمال التي تم تنفيذها في المدينة والريف من إزالة أنقاض وفتح الشوارع وإعادة الحياة الطبيعية للمحافظة وتحديد المبالغ للطرق والصرف الصحي والأنقاض موضحا انه تم توزيع المهام في الريف والمدينة لفتح الشوارع وخاصة الشوارع الرئيسية بهدف فتح المدينة بالكامل لعودة الحياة الطبيعية للمحالات التجارية والأسواق بالكامل كما تحدث عن المنطقة الصناعية وأنها أول الأهداف وستكون جاهزة خلال يومين و العمل قائم على فتح طريق المخيم حيث تم وضع لجنة ومخططات جاهزة لذالك..

وبعد الاجتماع قام الوزيران مع محافظ درعا بجولة على المنطقة الصناعية والشوارع التي تم إعادة تأهلها وفتحها في المحافظة.

جولة درعا4