Print this page
افتتاح مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق

افتتاح مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق

بهدف تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم افتتح اليوم مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق الذي يقدم خدمات تتعلق باستصدار شهادات السياقة.

خدمة المواطن في فرع المرور1

وبين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في تصريح للصحفيين أن افتتاح المركز هو ثمرة تعاون بين وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والداخلية وجهود محافظة دمشق بهدف تقديم كل الخدمات اللازمة لاستصدار شهادات السياقة بشكل لائق للمواطنين وتوفير الجهد والوقت عليهم مشيرا إلى أن المركز واحد من مراكز الخدمة المنتشرة في جميع المحافظات إضافة إلى نحو20 مركزا قيد الإنجاز والاستكمال حاليا لوضعها في الخدمة.

3خدمة المواطن في فرع المرور

بدوره أشار وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون إلى أن المركز يقدم الخدمات المطلوبة لاستصدار شهادات السياقة لأول مرة وتجديدها وبدل الضائع والبالي وبدل إجازة أجنبية وعربية إضافة إلى براءة الذمة بهدف التخفيف من الأعباء والوقت على المواطنين.

2خدمة المواطن في فرع المرور

من جهته أشار محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة المحافظة لزيادة عدد المراكز والارتقاء بعملها لتقديم الخدمات بالشكل الأفضل والأمثل للمواطنين مبينا أن المركز مجهز لإمكانية التوسع لاحقا في مجال الخدمات ووثائق الشؤون المدنية.

رئيس قسم إجازات السياقة بفرع مرور دمشق العقيد منهل الحسن أوضح أن مساحة المركز 600 متر مربع يتضمن 11 نافذة لاستقبال طلبات المراجعين ويحتوي على مكاتب الأرشفة واللجنة الطبية والطباعة ويتسع لنحو 85 مراجعا.

خدمة المواطن في فرع المرور

حضر الافتتاح أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وقائد شرطة دمشق ومدير ادارة المرور ونائب محافظ دمشق.