Print this page

وزير الادارة المحلية والبيئة يطلع على عمل الوحدات الادارية في محافظة حمص وخططها الاستثمارية

عمل الوحدات الادارية وخططها الاستثمارية والعديد من القضايا التي تساهم بمزيد من تفعيل عمل المجالس المحلية كان محور اجتماع وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك مع رؤساء البلديات والوحدات الادارية وعدد من مدراء الجهات الخدمية بمحافظة حمص بحضور قائد شرطة حمص.

وأكد وزير الادارة المحلية والبيئة أن الاجتماع دوري لكل المحافظات السورية لمزيد من تفعيل دور المجالس المحلية التي لها دور هام بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين مبيناً أن الهدف من الاجتماع تحمل المجالس المحلية مسؤوليتها في المشاريع المختلفة التي تهم المواطن مع التأكيد على دورها بضبط وقمع المخالفات ومنع الاستثناءات إضافة لدورهم بضبط الأسواق مع بقية المؤسسات الحكومية.

وأوضح المهندس مخلوف أنه يجب أن تعمل الوحدات الإدارية على تتبع الخطط الاستثمارية والبحث عن استثمارات جديدة تؤمن ايرادات للبلديات للمساهمة بتحسين واقع الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، مع العمل على أن تكون الاستثمارات الجديدة مناسبة للأسعار الرائجة مع استثمار وتفعيل المناطق الحرفية والصناعية .

واشار وزير الادارة المحلية والبيئة لأهمية الاستمرار بالتشدد بضبط ومنع مخالفات البناء والاهتمام بالمخططات التنظيمية بشكل يلبي مرحلة إعادة الاعمار والتعويض على المواطنين المتضررين إضافة للتاكيد على دور المجالس المحلية بتنفيذ مشاريع تنموية.

كما تطرق وزير الادارة المحلية والبيئة لموضوع التوجه لبرنامج اللامركزية الادارية والبحث عن تأمين حلول من خلال المسابقات لتعويض النقص الحاصل بالعمال ضمن البلديات والوحدات الإدارية مع تعزيز تجربة الاسواق الشعبية والعمل بخطط مستمرة لتحسين واقع الخدمات المواطنين.

من جهته أشار محافظ حمص إلى أهمية عمل الوحدات الإدارية بمختلف القطاعات وأن التوجه الأهم حالياً تحول دور المجالس إلى الدور التنموي إضافة إلى الخدمي من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاستثمارية مستعرضاً عمل المجالس المحلية بحمص بضبط الاسواق من خلال اللجان التي تم تشكيلها ضمن البلديات والوحدات الادارية إضافة لدورها المميز بمكافحة الحرائق حيث تستمر الوحدات الادارية بدور هام في خدمة المواطن.

وشملت المداخلات عدد من رؤساء الوحدات الإدارية المطالبة بحلول للنقص الحاصل بالعمالة والآليات مع مزيد من التسهيلات للمشاريع الاستثمارية للبلديات مع ضرورة تضافر جهود كل المؤسسات مع المجالس المحلية لتحسين وافع الخدمات للمواطنين.

تم خلال الاجتماع تقديم عرض عن واقع عمل الوحدات الادارية بمحافظة حمص ونسب الانجاز والصعوبات

وكان الوزير والمحافظ تفقدا واقع عمل ورشات مجلس مدينة حمص في عمليات ترحيل الأنقاض في حي جورة الشياح وتأهيل شارع القائد الخالد في حي الوعر كما اطلعا على واقع العمل في مركز خدمة المواطن وأعمال تأهيل مركز الإطفائية في حي الوعر