الوزير مخلوف..القانون المالي للوحدات الادارية خطوة نحو تعزيز اللامركزية الادارية وتحسين الخدمات في كل وحدة

ركز اجتماع وزير #الإدارة_المحلية_والبيئة المهندس حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية المهندس #عامر_اسماعيل_هلال مع اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الوحدات الادارية في المحافظة بحضور مديري الجهات التابعة للأمانة العامة والإدارة المحلية ..على القانون المالي للوحدات الادارية ودور #المجالس_المحلية مع تطبيق خطة اللامركزية الادارية.

الوزير مخلوف اكد ان رؤساء الوحدات الادارية , "ليسوا منتخبين ليكونوا موظفين في وحداتهم بقدر كونهم معنيين بتطوير وتنمية هذه الوحدات"..بما ينعكس ايجابا على مستوى الخدمات من خلال تدوير راس المالي المتحقق من القانون المالي الجديد الذي اصدره السيد الرئيس بشار الاسد مؤخرا .

واكد ان المطلوب من كل وحدة ادارية الاستفادة من كل الطاقات المتوفرة واستثمارها لمصلحة الوحدة الادارية ..وان المجالس المحلية معول عليها في هذا الموضوع , لتطبيق اللامركزية الادارية التي تعتبر خطة عمل للمرحلة المقبلة.. وقال .. " نحن بصدد وصع خطة متكاملة لتطبيق اللامركزية الادارية بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظات ليصار بعدها الى اعتماد المجلس الاعلى للإدارة المحلية ..مع التوجه الى مزيد من اللامركزية".

وحول #المسابقة_المركزية_للتوظيف , اشار الوزير مخلوف ان المطلوب من كل وحدة ادارية بيان حاجتها الفنية للعمال بناء على الملاك والاعتمادات الموجودة لكل وحدة اضافة الى الحاجة الفعلية حاليا مع ضرورة التركيز على فئات العمل في البلديات لعمال النظافة والخدمات مع تنامي الحاجة في كل وحدة ادارية لهذه الاعمال مؤكدا انه بالمقابل كل وحدة ادارية معنية بتامين رواتب العمال الجدد في ضوء القانون المالي الجديد.

من جهته اشار #المحافظ هلال الى ان المطلوب من رؤساء الوحدات الادارية العمل بخطط مستقبلية وغير انية ..مشيرا بهذا الصدد الى واقع النظافة وضرورة ان يكون هناك عمل مستمر في هذا المجال ..وقال .." الوزارة قدمت اليتين لدعم مجلس مدينة في مجال النظافة الا ان الواقع حتى الان غير مرض ..ونطلب من المجلس و كافة البلديات بذل جهود اكبر في هذا المجال".

واكد انه لمس من خلال تواصله ومتابعة العمل اليومي وجود رؤساء وحدات ادارية نشيطين ومبادرين لايجاد حلول للواقع الخدمي في وحداتهم بينما البعض الاخر اتكالي ..وهؤلاء عليهم تفعيل دورهم ، وجهودهم ،لتكون كل الجهات يد واحدة حتى تتقدم المحافظة.

واشاد المحافظ بعمل بعض الافران التي زارها على مستوى المحافظة من حيث نوعية الخبز المنتج والنظافة في وقت ينتظر من باقي الافران تحسين الية العمل فيها والاهتمام بالنظافة وتلافي الملاحظات غير المقبولة بعملها، "والتي تم اعلام وزير التجارة الداخلية بها ،خلال اللقاء معه امس" ..مبينا ان هناك 6 خطوط انتاج للخبز جديدة ستوضع بالخدمة قريبا.

ولفت الى ان المحافظة ستتابع مع الوحدات الادارية شرح وتوضيح القانون المالي الجديد والاجراءات التي تساعدها في تنمية هذه الوحدات من خلال الامانة العامة ومديرياتها ..لافتا الى متابعة تنظيم اسواق الهال ومعالجة الترهل فيها وعمل معامل العصائر في المحافظة ضمن التوجه لبيان الية واضحة لاستجرار الحمضيات من المزارعين وتسويقها.

وقدم رؤساء الوحدات الادارية مجموعة من التساؤلات حول القانون الجديد والاجراءات المتبعة بموجبه ,والتراخيص والتحصيلات ..الامر الذي سيتم متابعته من قبل الامانة العامة للمحافظة والخدمات الفنية لبيان كافة جوانب القانون والية تحسين واردات كل وحدة ادارية.

وتطرق الاجتماع الى اهمية الالتزام بتلقي اللقاحات بالتوازي مع الجهود التي تبذلها كوادر مديريات الصحة لإعطاء اللقاحات في القرى والمؤسسات العامة ..وضرورة متابعة عمل اللجان المحلية المعنية بالنشاط التجاري والالتزام بالتسعيرة النظافة وضبط الأسواق ..و تنظيم عمل اسواق الهال.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظ المهندس تيسير حبيب واعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وامين عام المحافظة ومديرو الخدمات الفنية وشركة النقل الداخلي والمصالح العقارية ومديريات الأمانة العامة ورؤساء مجالس المدن والبلدات والبلديات.

    

                                        

  للاتصال بنا

دمشق - تنظيم كفرسوسة
هاتف 1: 5700-214-11-00963

هاتف 2: 5701-214-11-00963

هاتف 3: 5702-214-11-00963

فاكس 1: 5731-214-11-00963

فاكس 2: 5732-214-11-00963

بريد الكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دمشق - ساحة المحافظة

هاتف 1: 7873-231-11-00963

هاتف 2: 8682-231-11-00963

فاكس 1: 0885-232-11-00963

للوصول إلينا

لتقديم شكوى أو طلب أو استفسار الرجاء التواصل على بريد الوزارة الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تابعنا على 

facebookgoogleutube

Powered By Nobalaa Co