Print this page

أتمتة الصحيفة العقارية الثانية بحماة

في إطار عمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة ( المديرية العامة للمصالح والمديريات التابعة لها في المحافظات ) في مشروع أتمتة الصحف والسجلات العقارية بغاية الحفاظ عليها وحمايتها من التلف وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمة العقارية.

اتمتة المصالح العقارية الثانية في حماه

أوضح مدير المصالح العقارية في محافظة حماة محمد حمود أنه تم الانتهاء من أتمتة المنطقة العقارية الأولى في حماة والتي تضم 12500عقار، والمباشرة الآن بأتمتة الصحيفة العقارية الثانية بحماة حيث يبلغ عدد العقارات المدخلة /3750/عقارا دقق منها 1850عقار.

وذكر حمود بأن المديرية بصدد الإعلان عن بدء منح المواطنين بيان قيد عقاري مؤتمت للمنطقة العقارية الأولى، وشعبة الأرشفة تقوم بأرشفة الوثائق الموجودة في مديرية المصالح العقارية وخصص لهذا الغرض 10كاميرات رقمية مع ماسح ضوئي” A3 وهي موزعة على خمس دوائر سجل عقاري بالإضافة إلى دائرة المساحة ويقوم بمهامها 15 موظفا مكلفا بالتصوير مشيرا إلى تصوير نحو/2622140/ صورة من وثائق مديرية المصالح العقارية.

يذكر، يحقق نظام أتمتة السجل العقاري تكامل معلومات الصحائف والمخططات العقارية وتنظيمها وإدارتها من خلال إنشاء بنك معلومات عقاري كإحدى الركائز الأساسية في بناء الحكومة الإلكترونية وإعطاء السرعة والدقة في أداء الخدمة العقارية وتعزيز عوامل أمان المعلومات العقارية.

قراءة 1800 times