وزراء الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والنقل والتنمية الإدارية في جولة في معرض دمشق الدولي

قام وزراء الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف و الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس والنقل المهندس علي حمود  والتنمية الإدارية  الدكتورة  سلام سفاف بجولة على بعض أجنحة الدول ( العربية والأجنبية  )المشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته 59  واستمعوا من المسؤولين عن الأجنحة عن مشاركاتهم و مدى تجاوب الزوار وتفاعلهم مع ما يعرض.

جولة وزراء

حيث زار السادة الوزراء جناح الجمهورية العربية السورية واطلعوا على أجنحة الوزارات والجهات العامة والشركات الخاصة المشاركة في فعاليات ( الإدارة المحلية ، النقل ، الأشغال العامة والإسكان و التنمية الإدارية، الزراعة الموارد المائية ، التربية  ....) للاطلاع على مشاركاتهم وخلال زيارتهم جناح وزارة الإدارة المحلية والبيئة بين الوزير مخلوف أن جناح الوزارة يعرض أهم نشاطاتها ولا سيما المدن الصناعية التي تشكل البيئة الخصبة للاستثمار في سورية لجهة التسهيلات الكبيرة التي تقدمها والخدمات المتوفرة ووجود الأرض المخدمة بالبنى التحتية ما جعلها محط إقبال لجميع المستثمرين.

جولة وزراء 1

مؤكدا أن المعدات الهندسية والآليات ومواد البناء النوعية تشكل العلامة الفارقة في المعرض مشيرا إلى أن الإقبال الجماهيري لزيارة المعرض تأكيد على انتصار سورية والبدء بالتحضير لمرحلة إعادة البناء.

جولة وزراء 2

بدوره أكد وزير الأشغال أن الإقبال الكبير من المواطنين على زيارة المعرض دليل على انتصار سورية وتعافيها معربا عن أمله بأن تكون سورية في الدورة القادمة من المعرض قد حققت انتصارها الكبير ودحرت الإرهاب عن جميع أراضيها وبدأت بإعادة الاعمار والبناء والألق للاقتصاد السوري.

وخلال اطلاعهم على جناح وزارة النقل تحدث وزير النقل المهندس علي حمود  مؤكدا أن المعرض في دورته ال59 أسهم في جذب العديد من المستثمرين مبينا أن العديد من الشركات الأجنبية التي التقاها خلال المعرض ترغب في الاستثمار بالقطاعات البرية والبحرية والجوية.

جولة وزراء 3

كما زار السادة الوزراء عدد من الأجنحة العربية والأجنبية المشاركة بفعاليات المعرض ( روسيا ، الهند ....) واطلعوا على المعدات والآليات المعروضة. 

جولة وزراء 4

جولة وزراء 5

يذكر أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة تشارك في المعرض ضمن جناح الجمهورية العربية السورية بقسم بلغت مساحته 100م2، وتجسدت هذه المشاركة من خلال المدن والمناطق الصناعية بهدف إبراز دورها، حيث تعمل الوزارة على تأمين مرافقها وتشغيلها بكفاءة عالية لتسهم في جذب المستثمرين وزيادة الإنتاج كماً ونوعاً، وبالتالي حماية الصناعات الوطنية عبر تأمين البنى التحتية المناسبة لها واستقطاب آلاف المنشآت الصناعية والحرفية على تنوعها، كما تشارك المديرية العامة للمصالح العقارية في المعرض لإظهار النشاطات التي تقوم بها لتطوير عملها من خلال الأتمتة المعلوماتية المتكاملة للمديرية والفروع والأرشفة الرقمية للوثائق والمخططات العقارية والمنظومة التشريعية.‏‏‏ وبهدف إظهار النشاطات البيئية التي تنفذها الوزارة، تشارك مديريات البيئة في المعرض من خلال عرض بعض الأنشطة، منها تدوير النفايات، المخيم البيئي الوطني في القدموس، عمل المخابر البيئية، التوعية البيئية، المؤتمر البيئي البحثي الرابع وغير ذلك ويتضمن الجناح أيضاً مشاركة لمحافظة دمشق من خلال عرض تجربتها في إدارة أملاكها مشروع تنظيم خلف الرازي المرسوم 66(ماروتا سيتي).

وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة لإظهار الأعمال والخدمات التي تقدمها عبر عرض أفلام وثائقية بواسطة ثلاث شاشات عرض على مدار الساعة، بالإضافة للبوسترات والبروشورات وغيرها من وسائل الإيضاح.‏‏‏ 

جولة وزراء 7جولة وزراء 6

جولة وزراء 8

 

 

 

    

                                        

  للاتصال بنا

دمشق - تنظيم كفرسوسة
هاتف 1: 5700-214-11-00963

هاتف 2: 5701-214-11-00963

هاتف 3: 5702-214-11-00963

فاكس 1: 5731-214-11-00963

فاكس 2: 5732-214-11-00963

بريد الكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دمشق - ساحة المحافظة

هاتف 1: 7873-231-11-00963

هاتف 2: 8682-231-11-00963

فاكس 1: 0885-232-11-00963

للوصول إلينا

لتقديم شكوى أو طلب أو استفسار الرجاء التواصل على بريد الوزارة الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تابعنا على 

facebookgoogleutube

Powered By Nobalaa Co