وزارة الإدارة المحلية والبيئة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة  توقعان أربع اتفاقيات تعاون فنية في مجال البيئة

وزارة الإدارة المحلية والبيئة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة توقعان أربع اتفاقيات تعاون فنية في مجال البيئة

وقع وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ومدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة/اكساد/ رفيق علي صالح أربع اتفاقيات تعاون فنية في مجال البيئة وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون بين الوزارة واكساد في مجال حصر وتوثيق المشاكل البيئية في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، و في ضوء الأهمية التي توليها الوزارة لتنفيذ مشاريع تطبيقية رائدة مدرجة كمشاريع تنموية ضمن مشروع المخيم البيئي الوطني بما ينسجم مع أهداف الوزارة واكساد في تحديد الأولويات والنشاطات والمشاكل التي يمكن أن تؤثر على البيئة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

اتفاقية 1

وزير الإدارة المحلية والبيئة أكد أهمية التعاون القائم مع / اكساد/ في المجالات البيئية آملاً تنفيذ هذه الاتفاقيات بما ينعكس على قطاع البيئة الذي تضرر بشكل كبير ، خاصة وأننا نشهد حالياً تحقيق المزيد من الانتصارات والاستقرار بالتزامن مع العمل على إعادة اعمار المناطق التي أعيد إليها الأمن والاستقرار بفضل بواسل الجيش العربي السوري وتضحياته.

بدوره مدير عام منظمة / أكساد/ أكد أن سورية تعتبر عضوا فعالا وداعما للمنظمة مرحبا بتقديم أي دعم ومساعدة تطلبها وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتنفيذ هذه الاتفاقيات وغيرها مستقبلاً بما يساهم في تحقيق تعاون أكبر بين الجانبين .

وسيتم عبر هذه الاتفاقيات تنفيذ أربعة مشاريع في المجال البيئي وهي "إعداد الاستراتيجيات الخاصة بمعالجة مشاكل تدهور الأراضي والتصحر الناجمة عن الحروب على سورية وذلك باستخدام مؤشرات تدهور الأرضي ، بهدف دعم تحقيق الأهداف الوطنية لتحييد تدهور الأراضي ودعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي تهدف لمكافحة التصحر وإعادة تأهيل الأراضي والترب المتدهورة .

والثاني مشروع رائد في مجال " البدائل العلفية من خلال إنتاج الشعير المستنبت " والذي يهدف للمساهمة في توفير الأعلاف الطازجة اللازمة للماعز والأغنام والماشية وتخفيض تكاليف المواد الغذائية والعلفية اللازمة للثروة الحيوانية المتوفراة لدى المربي ، بالإضافة لترشيد استخدام الاقتصاد في الماء لإنتاج العلاف وتوفير الوقت والمساحة من اجل الإنتاج وخفض تكاليف تخزين الأعلاف والتقليل من استخدام الأسمدة والمبيدات .

ويتضمن المشروع الثالث تنفيذ مشروع تجربة رائدة في مجال "تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوي /كومبوست / واستعماله لتحسين خصائص التربة والرفع من إنتاجية الأراضي في الجمهورية العربية السورية بهدف تطبيق الإدارة السليمة لمخلفات المزارع وإعادة تدويرها واستعمالها في المجال الزراعي وإنتاج سماد عضوي طبيعي مخمر عالي الجودة بكلفة مناسبة وبتقنيات بسيطة ملائمة لمناخ المناطق الجافة وشبه الجافة والتدريب على إعادة تدوير نفايات المزرعة والاستفادة منها في إنتاج سماد طبيعي مخمر منتج بطرائق ميسرة وقليلة التكلفة.

وسيتم عبر المشروع الرابع تنفيذ مشروع "تطبيق المؤشرات الوطنية لتدهور الأراضي والتصحر في تقييم تدهور الأراضي " وهو مشروع دليلي لتطبيق المؤشرات في منطقة مختارة بهدف تعميمها على كافة أراضي الجمهورية العربية السورية .

    

                                        

  للاتصال بنا

دمشق - تنظيم كفرسوسة
هاتف 1: 5700-214-11-00963

هاتف 2: 5701-214-11-00963

هاتف 3: 5702-214-11-00963

فاكس 1: 5731-214-11-00963

فاكس 2: 5732-214-11-00963

بريد الكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دمشق - ساحة المحافظة

هاتف 1: 7873-231-11-00963

هاتف 2: 8682-231-11-00963

فاكس 1: 0885-232-11-00963

للوصول إلينا

لتقديم شكوى أو طلب أو استفسار الرجاء التواصل على بريد الوزارة الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تابعنا على 

facebookgoogleutube

Powered By Nobalaa Co