وزارة الإدارة المحلية والبيئة تطلق دورة تدريبية حول خطط الاستجابة والتعافي وتحديد أولويات المشاريع .

أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة  صباح اليوم دورة العمل التدريبية لوضع خطط الاستجابة والتعافي وتحديد أولويات المشاريع لمدينة حلب والمدينة القديمة وثلاث بلديات في اللاذقية .
وسيتم خلال الدورة التي تستمر ثلاثة أيام (2-4/12/2018) وتقام بالتعاون مع برنامج الموئل تقديم مجموعة من المحاضرات حول خطط دعم البلديات في المجالات الفنية لتطوير خطط الاستجابة والتعافي العمرانية ، حيث يقدم فريق من مجلس مدينة حلب وفريق من المدينة القديمة عرضاً حول الواقع الراهن ، التحديات ، الخطط  ، بالإضافة لعرض مشاريع البرنامج في مدينة حلب .

ورشة عمل سونيا

 

معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة  المهندس وضاح قطماوي أشار خلال افتتاحه فعاليات الدورة إلى أن رؤية الوزارة خلال المرحلة القادمة والأهداف التي يتم العمل على تحقيقها هي عودة المهجرين أماكن منازلهم في كل أنحاء القطر بالإضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية وإعادة تأهيل البنى التحتية ، الطرق ،المدارس، المستوصفات ..بالإضافة للقيام بتقييم شامل لكافة القطاعات مع التركيز على دعم القدرات الفنية ودراسة واقع المدن لترتيب احتياجاتها حسب الأولويات من أجل عودة المهجريين مؤكدا أهمية هذه الدورة التي تأتي استكمالا للدورات التدريبية المنفذة سابقا لدعم مهارات الوحدات الإدارية  وتطويرها وتمكينها لإعداد خطط استجابة الأحياء والتعافي للتجمعات العمرانية .
وقد تضمن اليوم الأول من الدورة تقديم محاضرات حول أطر التعاون بين وزارة الإدارة المحلية والبيئة والهيئات الدولية لتنفيذ خطط الاستجابة والتعافي العمراني ، وموضوع الإدارة البيئية الحضرية ، بالإضافة لمراجعة وتقييم المخططات التنظيمية للتجمعات العمرانية والتشريع العقاري ودعم الخدمات العقارية .
وسيتم تخصيص محاضرتين حول مشروع دعم المكاتب الفنية في البلديات والهدف منه ، ودليل رصد احتياجات المدينة من حيث المكونات والأدوات والتطبيقات كأداة لرصد الفاعلية العمرانية بالإضافة لتنفيذ تدريب تطبيقي على استخدام دليل احتياجات المدينة والأدوات الملحقة .
   وتبدأ جلسات اليوم الثاني بعرض تقديمي لتطوير خطط التعافي العمراني في المدن على مستوى (أحياء ومدينة )، كما سيتم تشكيل ثلاث مجموعات عمل : الأولى خاصة بمدينة حلب بهدف مناقشة تطوير خطط تعافي العمرانية للمدينة (قطاعات خدمية ) وأولويات التدخل على مستوى المدينة والأحياء في المدينة.
والمجموعة الثانية خاصة بحلب القديمة لمناقشة تطوير خطط التعافي وأولويات التدخل لحلب القديمة واستراتيجيات إعادة إحياء وترميم المدينة القديمة وآثارها .
  وتدرس مجموعة العمل الثالثة تطوير خطط التعافي  العمرانية  لثلاث بلديات في محافظة اللاذقية ( بستان الباشا وسلورين وعين  العروس ) ويختتم اليوم الثاني للدورة بمناقشة إطار العمل وتحديد اولوياته في المجموعات الثلاث.
 ويخصص اليوم الثالث للحديث عن قانون الإدارة المحلية، ومؤشرات التنمية في الخطط المحلية وتنفيذ واستثمار المناطق الصناعية ، وسبل تنمية الموارد المالية للوحدات الإدارية واستثمار أملاك الوحدات الإدارية .

    

                                        

  للاتصال بنا

دمشق - تنظيم كفرسوسة
هاتف 1: 5700-214-11-00963

هاتف 2: 5701-214-11-00963

هاتف 3: 5702-214-11-00963

فاكس 1: 5731-214-11-00963

فاكس 2: 5732-214-11-00963

بريد الكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دمشق - ساحة المحافظة

هاتف 1: 7873-231-11-00963

هاتف 2: 8682-231-11-00963

فاكس 1: 0885-232-11-00963

للوصول إلينا

لتقديم شكوى أو طلب أو استفسار الرجاء التواصل على بريد الوزارة الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تابعنا على 

facebookgoogleutube

Powered By Nobalaa Co