وزير الادارة المحلية والبيئة يبحث مع لجنة الاغاثة الفرعية وغرفة العمليات بحلب الإجراءات المتخذة لمعالجة وضع المتضررين من كارثة الزلزال

وزير الادارة المحلية والبيئة يبحث مع لجنة الاغاثة الفرعية وغرفة العمليات بحلب الإجراءات المتخذة لمعالجة وضع المتضررين من كارثة الزلزال

بحث رئيس اللجنة العليا للإغاثة ، وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية وغرفة العمليات بمحافظة حلب الاجراءات المتخذة وسبل تأمين المراكز المؤهلة والمؤقتة للإيواء المتضررين جراء الزلزال ، وآلية إيصال المستلزمات الإغاثية والخدمات الأساسية لمراكز الإيواء .

وأكد الوزير أهمية توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد لتنظيم العمل الإغاثي والإنساني ، واستمرار العمل والتعاون والتشاركية بين جميع المؤسسات الحكومية والمجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية والمبادرات الجماعية والفردية لمساعدة المنكوبين من كارثة الزلزال ، من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية للمتضررين في مراكز الإيواء ، مبيناً أن العمل القادم يستند إلى النجاحات التي تحققت حتى الآن من خلال الجهود المبذولة في غرفة العمليات .

وشدد الوزير ضرورة تفعيل كل الشركاء من ممثلي الجهات في غرفة العمليات والتفاعل اللحظي بين المحافظة والغرفة والتواصل اليومي من خلال الاجتماعات والتنسيق بحيث تصب كل الموارد القادمة الى المحافظة في الغرفة ، التي تقدم بدورها التغذية الراجعة للحلول والمقترحات وصولاً لإتخاذ القرارات اللازمة من المحافظة ، وفق قاعدة بيانات دقيقة .

وبين محافظ حلب حسين دياب الإجراءات المتخذة في غرفة العمليات منذ وقوع الزلزال والتنسيق اليومي لوضع الخطط والبرامج المتعلقة بالعمل الإغاثي وتأمين مراكز الايواء المناسبة وفق خطط مرحلية ومتوسطة وطويلة الأمد .

ولفت رئيس مجلس المدينة د. معد المدلجي إلى دور القطاعات الخدمية في عمليات رفع الأنقاض وتأمين مواقع مراكز الايواء البديلة والمساهمة في الكشف عن المباني السكنية وتقييمها .

وقدم أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية وغرفة العمليات شرحاً موجزاً عن الإجراءات التي تم اتخاذها لاحتواء كارثة الزلزال ، حيث بين المهندس شادي شرف الدين ممثل المحافظة في غرفة العمليات اجراءات الاستجابة الاولية للمحافظة من خلال افتتاح مراكز الايواء واسعاف الجرحى والمصابين وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض وإحصاء عدد المتضررين والذين تم اخلائهم من المساكن المهددة للسلامة العامة .

وبين مدير فرع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بحلب هائل عاصي آلية العمل والتنسيق مع المنظمات الدولية وغرفة العمليات لتأمين التمويل اللازم للاستجابة لتداعيات الزلزال وفقاً للبيانات المتوفرة وأولويات التدخل بالتنسيق مع الجهات المعنية .

وتحدث مدير الشؤون الاجتماعية والعمل احمد حمزة عن الخدمات التي تقدمها الجمعيات الاهلية في 124 مركزا للإيواء وتنظيم عمليات الإغاثة في 8 قطاعات والعمل المتواصل لتامين السكن للمتضررين

ولفت مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه عن استجابة المشافي واستقبالها للمتضررين وتقديم الاسعافات الضرورية وحملات التوعية الصحية والتعقيم لمراكز الايواء .

وقال مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني انه تم افتتاح 121 مدرسة كمراكز للايواء وتقديم مستلزمات الايواء الضرورية لهم اضافة لاستمرار تقييم المدارس المتضررة بالريف والمدينة والتي بلغت نسبتها 70 بالمئة .

    

                                        

  للاتصال بنا

دمشق - تنظيم كفرسوسة
هاتف 1: 5700-214-11-00963

هاتف 2: 5701-214-11-00963

هاتف 3: 5702-214-11-00963

فاكس 1: 5731-214-11-00963

فاكس 2: 5732-214-11-00963

بريد الكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دمشق - ساحة المحافظة

هاتف 1: 7873-231-11-00963

هاتف 2: 8682-231-11-00963

فاكس 1: 0885-232-11-00963

للوصول إلينا

لتقديم شكوى أو طلب أو استفسار الرجاء التواصل على بريد الوزارة الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تابعنا على 

facebookgoogleutube

Powered By Nobalaa Co