دمشق: إلزام أصحاب الأكشاك بالمساحة المخصصة لهم

أكد أعضاء مجلس محافظة دمشق على ضرورة إلزام أصحاب الأكشاك الموزعة في مناطق دمشق بالمساحة المخصصة لهم وفرض غرامة مالية عالية للمخالفين ولا سيما أصحاب محلات سوق باب سريجة وتجزئة تعرفة الركاب مزة 86 خزان نظرا لرفض السرافيس الوصول إلى نهاية الخط ومعالجة ظاهرة انتشار بائعي نصف الجملة في بعض الأسواق.‏ وأشار أعضاء المجلس خلال جلسته الثالثة للدورة العادية الخامسة امس إلى ضرورة حل مشكلة المرور في حي الميدان وظاهرة تجمع السرافيس أمام مبنى الاتحاد العام للفلاحين وتأمين الكتلة المالية المخصصة لأعمال الصرف الصحي ليتسنى القيام بالصيانات الضرورية في منطقة عش الورور والإسراع في تركيب خزاني الكهرباء اللذين تمت الموافقة عليهما منذ عامين في حي الحرية نظرا للضغط الكبير الحاصل على الشبكة في عش الورور, ودعا اعضاء المجلس لهذا العام إلى إيلاء الحدائق في المدينة الاهتمام اللازم وإعادة صيانة بعضها كونها متنفسا للمواطنين في ظل الظروف الحالية وإلزام السرافيس المسجلة على خطي حي الورود ومزة 86 بالعمل على الخطين واتخاذ اللازم بحق المخالفين ، رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي طلب توجيه دوريات بالتعاون مع شرطة المحافظة إلى سوق باب سريجة لضبط عملية انتشار البسطات أمام المحلات وتمدد الأكشاك على الأرصفة، داعياً مديرية الحدائق إلى زيادة الاهتمام بالحدائق ورعايتها ضمن الإمكانيات المتوافرة نظرا لأن تكاليف رعاية الحدائق عالية جدا ، بدوره كشف مدير عام شركة كهرباء دمشق المهندس نور الدين أبو غرة أن عدد محطات التحويل الموضوعة بالخدمة منذ بداية العام 2016 وحتى نهاية شهر آب الماضي بلغ 28 محطة وتم تنفيذ 58 مركز تحويل باستطاعة 30870 كيلو فولط امبير وتم تكبير 47 مركزا باستطاعة 34480 كيلو فولط امبير وتم تركيب 105 محولات جديدة فيما بلغ عدد المحولات التي أجريت عليها صيانة خلال شهر آب الماضي 176 محولة حتى نهاية شهر آب الماضي ، وفي إطار ردهم على تساؤلات الأعضاء لفت عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل هيثم ميداني إلى أنه تم تخصيص مركز انطلاق للسيارات التي تقوم بنقل الركاب إلى خارج دمشق في كراج السومرية وسيتم إيقاف السرافيس التي لا تلتزم بخطوطها.‏

مجلس محافظة دمشق.. للمرة الأولى خدمات الكهرباء خارج النقد

28/9/2016

تابع مجلس محافظة دمشق جلسات دورته الخامسة برئاسة رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي. وتركزت مداولات أعضاء المجلس حول قضايا الخدمات والكهرباء والصرف الصحي والمرور. وللمرة الأولى منذ عدة سنوات لم يورد أعضاء مجلس المحافظة أي ملاحظة أو سؤال حول الكهرباء ويبدو أن التحسن الملحوظ في قطاع الكهرباء قد انعكس على المزاج العام وهذا ما بدا واضحاً في جلسة مجلس المحافظة. وغابت الملاحظات السلبية كما كان عليه الحال في الجلسات السابقة عن خدمات الاتصالات التي يبدو أنها نالت رضا الجمهور الشامي خلال هذه الفترة.
حسام البيش تساءل عن سبب عدم التعاون مع اللجان التي تشكلها المحافظة والتي تتعلق بخدمات المواطنين. وطالب بمنع توقف السيارات على الأرصفة لأنها تعيق حركة المشاة الذين يضطرون إلى السير في الشوارع بين السيارات. وبين أن الأرصفة والشوارع تتوقف عليها السيارات على ثلاثة أرتال ما يؤدي لعرقلة المرور للمشاة وحتى للسيارات وأضاف إن الأرصفة وجزءاً من الشوارع أصبحت لتوقف السيارات والبسطات وهذه الأكشاك في الشوارع ليست للمهجرين إنما هي لتجار الجملة ونصف الجملة وطالب بزيادة المراقبة المرورية على خط سرفيس كفرسوسة. قيس عباس أعاد للمرة الخامسة خلال هذه الدورة المطالبة بإزالة الأعمدة الحديدية التي يقوم من خلالها البعض بحجز مواقف للسيارات دون وجه حق. وطالب بإزالة البسطات المحيطة في أسواق الخضار وخاصة المزه والتي أدت إلى تخلي شاغلي أسواق الخضار عن المحال المخصصة في السوق بسبب وجود هذه البسطات. وطالب بوضع شرطي مرور عند مدخل المزه 86. وأعاد عباس التذكير بمشكلة سكان المزه 86 خزان مع السرافيس التي لاتصل إلى نهاية الخط مطالبا بتجزئة التسعيرة على هذا الخط. وأكد أن هناك سرافيس تعمل على خطوط خارجية وهي مخصصة لخطوط داخلية ، رئيس مجلس المحافظة وجه بتشكيل لجنة من المجلس وعضو المكتب التنفيذي المختص لحل جميع مشاكل النقل الداخلي في المدينة فوراً. وطالب بإلغاء تراخيص السرافيس التي لا تعمل على خطوطهامحمد سلمان طالب بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي الواردة في الخطة. عامر الزين أشار إلى ظاهرة «الوشيشة» في سوق الحميدية والمضايقات التي يتسببون بها لزوار سوق الحميدية وتعاملهم غير اللائق، أنس مارديني طالب شرطة المحافظة بوضع حد لظاهرة انتقال معظم الباعة في باب سريجة إلى الشوارع وإخلاء المحال.، باسمة الخوري اعترضت على قرار تعديل بعض الغرامات وطالبت أن تكون الغرامة متناسبة مع المخالفة وضربت مثلا لذلك أنه من غير المقبول أن تكون غرامة رمي النفايات الطبية في الحاويات مساوية لمخالفة نفض السجاد على البلاكين. وكانت اللجنة المالية في المجلس قد عدلت بعض المخالفات وتم توحيدها لتصبح 5000 ليرة لجميع المخالفات ويتم تخفيضها إلى النصف في حال سدد المخالف المبلغ خلال 8 أيام. وبعد المداخلات أجاب بعض المسؤولين عن الطروحات المقدمة حيث أكد رئيس قسم شرطة المحافظة أن «الوشيشة» يقدمون إلى القضاء ويتم إغلاق المحل لمدة أسبوع في حال أي شكوى تقدم.رئيس عمليات المرور العقيد عبد الجواد العوض بيّن أن سبب التوقف على الأرصفة هو ازدياد عدد السيارات في المحافظة حيث تتجمع فيها سيارات من 5 محافظات ومع ذلك يتم تنظيم الضبوط اللازمة حيث تم تنظيم 4800 ضبط خلال الشهر الحالي مخالفات توقف على الرصيف ورتل ثان وأكد أنه يتم تخصيص شرطي مرور الآن لمدخل مزة 86 كما تمت معالجة المواقف أمام مدرسة التجهيز. .

مجلس محافظة دمشق يناقش إزالة ورشات إصلاح السيارات من الطرقات والأرصفة وحل أزمــة النقل

28/9/2016

تركزت مداخلات اعضاء مجلس محافظة دمشق خلال اجتماعهم امس على  ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لمراقبة  المساحات التي تشغلها الأكشاك تحت جسر الرئيس وفي الشيخ سعد وأمام مشفى التوليد وركن الدين وكفر سوسة كما تمت الإشارة إلى الإهمال الذي يلف عدد من حدائق دمشق وانعدام النظافة وخاصة في منطقتي عرنوس وتنظيم كفر سوسة وتساءل أعضاء المجلس عن ما تم انجازه في موضوع تجهيز كوات الصرافة  للمصرفين التجاري والعقاري وأهمية تكليف المصارف العامة  والتي لديها شبكة لدفع رواتب المتقاعدين الذين يتقاضون رواتبهم من البري كما طالبت المداخلات بضرورة اتخاذ إجراءات جدية لإزالة ورشات تصليح السيارات من الطرقات والأرصفة وإزالة البسطات التي تضم بضائع تقدر قيمتها بالملايين في البرامكة كما تمت الإشارة إلى تراخي بعض عناصر شرطة المرور في تنظيم المخالفات المرورية والمطالبة بمعالجة رعونة سائقي سرافيس العاملين على طريق كفرسوسة والمخالفات التي يرتكبونها  من حيث عدم التزامهم بكامل الخط وتناحرهم ومشاجراتهم شبه اليومية فيما بينهم كما تمت المطالبة بإزالة الأعمدة التي توضع لحجز أماكن لركن السيارات ،كما تناولت المداخلات انتشار ظاهرة الشقيعة( تجار نص جملة ) في الصالحية وسوق الحميدية الذين يستغلون المواطنين وعدم تنفيذ دمج خطي كفر سوسة والمهايني بخط نقل واحد رغم الحصول على الموافقة اللازمة وحل مشكلة عرقلة السير في كازية ابن عساكر ومعالجة موضوع ارتفاع أسعار الشقق السكنية ومعالجة بسطات البالة في منطقة الشريبيشات ، العميد جواد العوض رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق بيّن أن هناك مخالفات عديدة للوقوف  فوق الأرصفة أو رتل ثان وصلت إلى ٤٨٠٠ مخالفة، مشيراً إلى أنه سمح للقطاع الواحد بتنظيم ٥٠ ضبطاً، مشيرا ً بأنه يتم التساهل  في بعض الأحيان للتسهيل على المواطنين واعداً بأنه ستتم معالجة مدخل ٨٦ ومعالجة موضوع وقوف أرتال باصات النقل الداخلي في منطقة الشيخ محي الدين والانتظار لتعبئة كافة المقاعد مما يسبب عرقلة السير ، وبيّن هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل أنه تم تخصيص باصين من شركة النقل الداخلي وباصين من شركة الأوائل  لنقل الطلاب في منطقة كفرسوسة كما تم التعاقد مع شركة النقل الداخلي لتسيير باصات إلى داخل حي  الورود ودعا المهندس عادل العلبي رئيس مجلس المحافظة إلى تشكيل لجنة لمعالجة موضوع النقل في كفر سوسة.

قراءة 379 times
    

                                        

  للاتصال بنا

دمشق - تنظيم كفرسوسة
هاتف 1: 5700-214-11-00963

هاتف 2: 5701-214-11-00963

هاتف 3: 5702-214-11-00963

فاكس 1: 5731-214-11-00963

فاكس 2: 5732-214-11-00963

بريد الكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دمشق - ساحة المحافظة

هاتف 1: 7873-231-11-00963

هاتف 2: 8682-231-11-00963

فاكس 1: 0885-232-11-00963

للوصول إلينا

لتقديم شكوى أو طلب أو استفسار الرجاء التواصل على بريد الوزارة الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تابعنا على 

facebookgoogleutube

Powered By Nobalaa Co